11‏/12‏/2014

Тбилиси | صورة لإلِك بس

زياد الرحباني 
 
إنتِ بتعرفي قدّي شعوري تجاهك قوي، وقدّي كان جارف كل شي بحياتي عالأكيد ومرة قلتيلي إنو كمان بحياتك، طيب... هلق من وقت ما صرلك فترة طويلة عايشة بعيد... ليكي الحغرافيا بتأثّر عالشعور، ما تضحكي جد... ولك ما دام الإرسال بيضعف وبيقشط كتير بس تصير المسافة بالجغرافيا كتير كبيرة بين نقطتين، فكيف أنا واياكي يا «دنيز»؟ بعدين أنا، إنتِ اللي بتعرفيني أكثر من كل أصحابي القراب واللي بلبنان، كنت لاحق القلب، ومعتبرو هوي المرجع، وملقّط بحركتو، بالنبض للي بيطلع منّو وبيسري من فوق لتحت، لأجا يوم رجعت، بس بعدتي، فكرت بالجملة الشهيرة وفرنسية هيي:
«بعيد عن العين، بعيد عن القلب» ما معقول شو حقيقية إي فـ.... منّي لوحدي، وعيت نهار، حسيّت اني خلص، غيرت عقيدتي العاطفية ومش بإرادتي... القلب هوي اللي عطا الإشارة، يعني كأنو قللي: خلص شو بدك فيّي يا خيّي، ما متل خيّي هوّي وأعَزّ.. قللي شو بدّك فيّي وبخباري، ما إذا فوّتلّي مشاكل، رح اعمِلّك مشاكل، ورح تضطر لحكيم انت ما بتطيق تشوفو ولا بتطيق الحبة اللي رح يوصفلك إياها، ولا طبعاً اذا طلبك تعمل فحص إجهاد... هيدا بدو يركضك... وركض عالفاضي وبعدين ورا مين طيب؟ ما دنيز بالإمارات... رح يطلع معك إجهاد ما هوي البعد بيعمل اجهاد لإلي ولإلك... انتِ محلّي شو بتعملي؟... أنا تركت القلب صراحة وصرت مع العين... شو بدي اعمل؟ وارجوكِ من اليوم ورايح حاج تبعتيلي رسايل نصية أو شفهية وبلا إيميل الأحاسيس المفصلة... كلّها رح توجعلي قلبي... أنا بقلك شو... بعتيلي صورة لإلك هلق... بهاللحظة انت وعم تقري الجريدة، إذا عرفتي بالمقال أساساًَ... الصورة بعدها هلق أقوى من الحكي... و»الصياغة»!!... ما عالعجز من ورا البعد، بيصيروا الكلمات ما بيكفوه للإنسان، بشرفك مش مضبوظ؟ مش عم تتعذبي لتخليني حسّ إنو بعدك عم بتحسي؟!... أي طيب لشو؟!! صورة لإلك آخر تكّة قبل ما تطلعي عالفرشة لتنامي الساعة تلاتة وج الصبح قليلة؟ يعني بكون أنا بعدني الساعة واحدة بعد نص الليل... مأخّر أنا عنّك كمان، مش بس الجغرافيا فيها بعد، الوقت كمان غير وقت ومش انا اللي مأخّر عنّك، بلدي هيك توقيتو. يعني حضرتك طالعة تنامي وأنا بعدني سهران مثلاً. وما فيي لومك حتى، قَرطة هاي، لأنك لازم تنامي لتقومي مع الاولاد عالمدرسة! وفضيحة كمان يعني عا كل المستويات... إنو شو بدي قلك كمان: يسعد صباحك والا تصبحي عا خير؟ كلّو غلط صار.. يا حرام الشوم.. يلعن اختو هالحب إذا هيك...
سياسة
الأخبار - العدد ٢٤٦٧ الخميس ١١ كانون الأول ٢٠١٤

ليست هناك تعليقات: