25‏/12‏/2014

Тбилиси | متفرقات -9-

زياد الرحباني 
 
... وقلّتلّو قدّي بتدخّن بالنهار، وقلّك صدرك نضيف؟
ــــ ايه والله صرعني يعني.
ــــ انتِ بتلحّق تلات علب!
ــــ ايه طبعاً.
ــــ عجيب، وعم يفحصك يعني؟ سمعلك صدرك بالسمّاعة؟
ــــ ايه ايه بشو لكن، بس انا شو بيعرّفني قدّي سمعو بعدو مظبوط، لأنو أنا احياناً بعيّطلو لإلو ما بيردّ، بعيّطلو، انّو بيكون بوجّي ورا مكتبو، مافي متر بيناتنا.
ــــ قدّي عمرو يعني؟
ــــ كبير يعني منّو صغير، بس بيجنن، بضهر صدري مرتاح من عندو.
■ ■ ■
إنّو شو بدّك يعمل الواحد اذا خبّرو للتاني مجموعة ورطات علقان فيها، عبارة عن كوارث عليه وعلى عيلتو وعا شغلو، وبآخر الحديث سألو التاني: وغير هيك؟ (بلهجة قروية وطيّبة طبعاً). انّو اذا ما قرّر يعمل شي، شو بيقلّو؟ في تلات احتمالات، انتو اختاروا عبّوا الفراغ – 1: تذكّرت أنا، تأخرت صار لازم امشي – 2: يا سمعك صاير خفيف يا الفهم – 3: اخت لي بيخبرك شي بعد.
■ ■ ■
ــــ شو عكس المرا الجميلة؟
ــــ المرا البشعة.
ــــ لأ، المرا الذكية!
ــــ اهه ... يعني ما في مرا جميلة وذكية؟
ــــ مبلا في، بس هولي بيصير اسمن زِلِم.
ــــ مين قلّك هالشي؟
ــــ انا عم قلّك.
■ ■ ■
إنّو بدّك خبرك عنها يعني؟ مرا كيف بدي قلّك؟ شي امومة منقوصة، مستعملة كأنو، على مساواة طابشة ضدّها دايماً، على مشروع صبي عم بيرجّل، على غرام «زيرو»! هاي هيّي المرا، فتصوّر اذا بتعرفها شو هوّي، عفواً، شو هيّي، كمان عفواً، لا هوّي ولا هييّ عملياً. انا/انتِ قادر تتفهّم شو هوّي او شو هيّي؟ او اذا التنين؟ وقبل الأعياد الله يرضى عليك.
■ ■ ■
النتيجة مش هيّي ذاتها تماماً. يعني امبلا مع شوية فروقات، اذا تطلّعت بساعة الحرارة عا أساس انها ساعة البنزين، وعيّدت لأنك شفتها رح تلزّق بالآخر، وبين اذا تطلّعت بساعة البنزين عا أساس انها ساعة الحرارة، وشفتها قاشطة عالشمال عالاخير وطمّنت بالك انو سيارتك باردة. كارثتين هولي ومستقلّين انما في شي واحد مشترك بيناتن، شي رح يؤدي للتوّقف وبعدين رح يؤدي للحركة : فزّ نطّ تطفاية صريخ مناداة... شي جو رياضي رح يُفرض فجأة!!!
سياسة
الأخبار - العدد ٢٤٧٩ الخميس ٢٥ كانون الأول ٢٠١٤

ليست هناك تعليقات: