16‏/06‏/2009

عقاب صقر 49238 !!! (النهاية)

زياد الرحباني

الأخبار عدد الثلاثاء ١٦ حزيران ٢٠٠٩


كل الدواير الانتخابية عالمساحة اللبنانية كانت بمحل والعكار وحدها بمحل تاني... وهون الجو ما في أخد وعطا، ما في مزحة بتنمزح بين تنين قاعدين بقهوة، ما في احتمال للفُكاهَة، ما في مزح بالعربي المشبرح. لأنو بالعكار كان الجو صافي وعالمشبرح... صحيح نسبة الاقتراع 53 بالمية ومنيح اللي ما انتخبوا كلهن، لأنو بـ53 بالمية بس، قادر هادي حبيش الله يهديه يجيب 78450 صوت، وهيدا شي كاسح، ومش هون الخوف، الأخ هادي بينزل عاقريطم من وقت لوقت بيمرق عا حواجز جيش يعني، مش إنو بيحبو وبيموت فيه من بعيد لبعيد، بس في عندك المُلا خالد ضاهر اللي حُبّو للجيش كمان قوي بس عُذري، ومش بس عذري، عذري ومعظم الأحيان جُوّاني يعني ما بيصرّح فيه إلا بالمناسبات، يعني بس تنفجر شي بوسطة أو «فيسبا» بمجموعة عسكريين وج الصبح، ووين؟ عالساحل، عامداخل طرابلس من الجنوب والشمال. يعني الملا الخالد والملا خالد زهرمان، غير إنهن ضد «القاعدة» للموت، فازوا على ممثلي الدانمارك بالطوايف التانية، وانتصارهن بشي فوق الـ70 ألف صوت يا عالم، هوّي الضمانة إنو ما بقا حدا في العالم بيسترجي يرسم صورة أو كاريكاتور عن النبي صلى الله عليه وسلم! وهيدا شي بيريّح تيار المستقبل بالنتيجة لأنو التيار صحيح عندو قناة تلفزيونية فاحشة متل ما بدك ومتل ما العربان بيتمنوا، إنما هيدي القناة اللبنانية المدنية المسلمة المؤمنة بامتياز.. يعني صدّقني كل إعلان عن محل تياب نسواني أو فوطة صحية، البَعيد، أو عن عطر أو «كولان»، بتمرق عاتلفزيون المستقبل عامضض!! وهالرقاصات البيارتة كيف بيعملوا هيك حركات والكاميرات عم تصوّرهن من تحت، وهالشي ضروري لـ«الإخراج السليم»، المسؤولين عن المحطة ما بيعرفوا ولا بيقدروا يردعوهن لأنهن إلهن من الـ2005 بيسوّقوا إنهن بيحبّوا الحياة وإنو لبنان الحقيقي جاي، وسوليدير راجعة بأبهى حللها وشو أبهى حِلَلْها يا بابا؟ بدك تسأل مقرن بن عبد العزيز خوجا!!!
بسّ شي بيخوّف فعلاً، والحمد لله إنو العكار عاحدود مع سوريا، هاي متل ما إلها سيئات، أحياناً بوجود «الانفتاح الأصولي الجديد»، إلها حسنات... ما بتعرف يمكن يضطروا جيشين، لبناني وسوري يتعاونوا لَحَصْرو. وطبعاً بطلب من الوزير إيلي ماروني مقدَم للحكومة وذلك خوفاً على السياحة وخاصة السواح الأجانب من غير الدانماركيين. خسارة يعني، في ناس خسارة إنهن يربحوا، هلق صحيح اللي طلَّعهن خِسر كتير فلوس، بس هيدا بعد معو ومستعدّ يحطّ الغالي والرخيص والنادر والنفيس لمَا يسيطر حزب الله وحدو هوّي وحلفاؤه عالمجلس النيابي... يمكن في شي شوي بيطمّن إنو الأخ سعد الحريري دوماً بيوصّي عليهن يحبّوا الجيش وما ينسوا هالشي وإنهن ما يدعوا بصلواتهن على العسكريّة حتى لو كانوا من إخواننا الشيعة!
بسّ كيف ممكن تنحلّ قصة زحلة؟ هون السؤال الوحيد اللي حيَّر كل اللبنانيي. أساساً كيف صارت خسارة لايحة سكاف وكيف رح تقطع هالخبريّة العجيبة؟ برأيي ورأي الزحالنة، ما رح تقطع.
يا عمي، حدا بيزرع الفتنة مطرح ما الزرع بيطلع؟ حدا بيزرع الفتنة بالبقاع؟ حدا بيحصر نثر البدار ببلدة زحلة بالتحديد؟ إنو تجي تنقل نفوس حوالى سبع آلاف مخلوق سُنّي لتسقّط لايحة إلها، إن شئت أم أبيت، طابع مسيحي مشكّل، وتحمل حالك بهونيك نهار أحد بتاريخ 7/6/2009 وتمشي؟ لوين ماشي يا إبن ألله؟ لوين فكرك رايح؟ رايح تألّف حكومة وتناشد بالحوار وإنو أوعا هَه! ما في غيرو؟ إنو زرعت فتنة ومشيت؟ وإنو مين بدّو يحصد؟ ما هالزرع بدو يطلع، إن ما طلع هلّق، بكرا بأيلول، بأول شتوة، الأرض رح تتنفّس ورح يبلّش هالزرع يعلَى، إنو تارك الموسم لأهالي زحلة والمحيط؟ يا عمي ما هاي زحلة ولاه! هاي وادي العرايش، هاي عروسة البقاع، هاي البردوني، هاي مطرح ما الزرع بيطلع وحدو حتى لو المزارعين نايمين، هاي مربَى الأسودة، وإذا إنت ما بتاكل قصبة نيّة، هنّي بياكلوا، أي لشو جايب ملّة كبيرة لبنانية تانية تحركش فيهن، تحركش بربّهن إنتَ الصادق؟
ليك، إنو سليم دياب مختفي عال، والسيد فتفت... بلا تعليق. بكرا «أمن الدولة» بيقول اللي عندو، والحكيم كان محبوس لأسباب جوهرية ورجع فَلَت، وإنو فكركن هيك البلد رح تضلّ فالتة؟ بدكن ايّاها آمنة وفالتة، أي ما بتظبط، أبوك ألله يرحمو، كان فهمان منيح هالشي، كمان ألله يرحمو وميّة مرّة... ليك... هاي الأحلاف المختلطة الجديدة من بعد «ثورة الأرز» ما عاجبتكن، ما هيك؟ إنو شو هالتحالف بين الموارنة والشيعة، من أيمتا؟ بدكن ترجعوا للحرب الأهلية الأساسية، من أوّلها، يعني إسلام ــــ مسيحية، طبعاً لحتّالي يرجع مؤتمر الطائف عليه القدر والقيمة، ماشي... أي خود نتيجة... نتيجة، وينك؟ نتيجة غير النتيجة اللي أعلنها الوزير بارود تاني نهار الانتخابات، وليك اللي طلّع عُقاب صقر عالمجلس، هوّي بينزّلو...


ليست هناك تعليقات: